الاثنين، 30 ديسمبر 2013

أفضل هواتف أندرويد للعام 2013



أيام قليلة ويغادرنا العام 2013، الذي كان حافلًا بالعديد من التطورات التقنية في عالم هواتف أندرويد. خلال هذا العام وصلت نسبة مستخدمي أندرويد إلى أكثر من 81% من إجمالي مستخدمي الهواتف الذكية، هذا يعني أن أندرويد أصبح موجودًا حولنا في كل مكان، بالمعنى الحرفي للجملة، وهذا يعني آلاف هواتف أندرويد المختلفة الموجودة في الأسواق.
لكن كالعادة، ومع نهاية كل عام، سنقدم لكم تلخيصًا لأفضل هواتف أندرويد التي ظهرت في العام 2013. هذا العام شاهدنا الهواتف بأحجام أكبر وأكبر، وشاهدنا هواتف نقلت أزرار التحكم الخاصة بها إلى جهتها الخلفية، وشاهدنا الهواتف المضادة للماء، والهواتف رخيصة السعر لكن جيدة المواصفات.
فيما يلي اختياراتنا لأفضل هواتف أندرويد التي ظهرت هذا العام. الهواتف التالية منشورة دونما ترتيب معين، لكننا حاولنا إبراز ما يميز كل هاتف ضمن فئته، حتى استحق مكانه ضمن القائمة:

HTC One

أجمل هاتف … أجمل ميزات
HTC One_Silver_3V
رغم المشاكل المالية والإدارية الكبيرة التي تمر بها شركة HTC التايوانية، إلا أنها فاجأت الجميع هذا العام بهاتف HTC One الذي حرّك الكثير من المياه الراكدة في عالم هواتف أندرويد من حيث التصميم، وترك أثرًا لا يُمحى لدى كل من استخدم أو جرب الجهاز.
الهاتف جاء بشاشة فائقة الجمال بكثافة 468 بيكسل في الإنش من قياس 4.7 إنش بدقة Full HD، وبهيكل أنيق وعالي الجودة مصنوع من الألمنيوم، وبواجهات HTC Sense 5.5 الأكثر بساطة جمالًا والأعلى أداءً مقارنةً بالنسخ السابقة. ومع معالجه القوي رباعي النواة و 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ونسخة أندرويد 4.3 (جيلي بين)، لا يوجد شك بأن الجهاز يُعد من أفضل الأجهزة التي ظهرت هذا العام، ويمكن أن نعتبره منافسًا على لقب أفضلها على الإطلاق.

Samsung Galaxy S4

الأقوى والأكثر مبيعًا
Samsung-Galaxy-S4-black
هاتف أندرويد الأكثر مبيعًا للعام 2013، وهذا لم يأتِ عن عبث، حيث يوجد سبب يدعو الملايين لاقتناء هواتف سامسونج جالاكسي إس كل عام، هذا السبب هو أفضل وأحدث التقنيات التي تقدمها سامسونج في أجهزتها، بالإضافة إلى الميزات البرمجية التي تميزها.
بشاشة جذابة من قياس 5 إنش بدقة Full HD، وأداء قوي، وكاميرا ذات أداء عال بدقة 13 ميغابيكسل، وميزات ذكية مثل Air View و Smart Pause، وميزات الكاميرا مثل Dual Shot و Eraser التي تساعد في التقاط أفضل الصور، ومع المرونة العالية في الهاتف نفسه التي تتيح تبديل البطارية وإضافة المزيد من الذاكرة التخزينية والدعم الكبير من الشركات المصنّعة للأجهزة الملحقة، كل هذا يجعل من Galaxy S4 واحدًا من أفضل الأجهزة التي ظهرت هذا العام دون منازع.

LG Nexus 5

أفضل المواصفات، بأفضل سعر
Nexus 5 9
ليس فقط لأنه هاتف غوغل الرسمي، وليس فقط لأنه أفضل هاتف أندرويد يمكن أن تحصل عليه بهذا السعر الذي يبدأ من 350 دولار، وليس فقط لأنه يعمل بنسخة أندرويد الأخيرة 4.4 (كيت كات)، بل لأنه يقدم كذلك بعضًا من أفضل المواصفات العتادية الموجودة في السوق لمنافسة أقوى الهواتف الأخرى بشاشته الجميلة عالية الوضوح بقياس 5 إنش، ومعالجه رباعي النواة من نوع Snapdragon 800 مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، كل هذا يجعل Nexus 5 واحدًا من أفضل الهواتف التي ظهرت هذا العام.
لأنه هاتف غوغل الرسمي، فهو يعمل بنسخة أندرويد الصافية ذات الأداء الرشيق والفائق، كما يتميز بأنه أول هاتف سيحصل على تحديثات أندرويد القادمة مباشرةً من غوغل، أولًا بأول. ناهيك عن شكله المميز وتصميمه الأنيق وملمسه الذي جاء بتحسين ملحوظ على هاتف العام السابق. إن كنت تريد أفضل هاتف يمكن الحصول عليه بأقل سعر نسبةً للمواصفات، وإن كنت لا تهتم كثيرًا بالميزات البرمجية الإضافية التي تقدمها الشركات الأخرى في واجهاتها، فهاتف Nexus 5 هو أفضل هاتف أندرويد يمكن أن تحصل عليه الآن.

Samsung Galaxy Note 3

أفضل هاتف بشاشة كبيرة
samsung-galaxy-note-3
إن كانت الشاشات الكبيرة هي ما يستهويك، وتفضل اقتناء جهاز يجمع ما بين الهاتف والحاسب اللوحي، فلا يمكن أن تنظر أبعد من Galaxy Note 3 بشاشته عالية الوضوح من قياس 5.7 إنش التي إن أضفت إليها قلم S Pen الذي يقدم أفضل تجربة قلم يمكن استخدامها على أي جهاز، فأنت أمام عملاق حقيقي من حيث الشكل والمواصفات البرمجية، والعتادية بالطبع.
يقدم الهاتف عتاديًا إما معالج Snapdragon 800 أو معالج سامسونج الأخير Exynos 5420 بحسب الطراز، مصحوبًا بـ 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وهي أكبر كمية من الذاكرة من ضمن الهواتف الموجودة في هذه القائمة، مع 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة، وكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل. الشاشة الجميلة والجذابة، والقلم المدعوم بمجموعة متطورة من التطبيقات والمهام، كل هذا يجعل من Note 3 أفضل جهاز على الإطلاق من فئة أجهزة الهاتف اللوحي (فابلت).

Sony Xperia Z1

أفضل كاميرا في أفضل هاتف
xperia-Z1-hero-black-1240x840-3c449514e1daf8b0652a5dc235530ebc (1)
أطلقت سوني هاتف Xperia Z1 كتحسين على هاتفها الذي أطلقته في بدايات العام Xperia Z. لكن Z1 لم يكن عبارة عن مجرد تحسينات بسيطة. حيث يتميز الهاتف بواحدة من أفضل الكاميرات التي يمكن العثور عليها في هاتف ذكي، بدقتها العالية التي تبلغ 20.7 ميغابيكسل وحساسها الكبير القادر على التقاط الصور بأفضل الألوان وبمختلف ظروف الإضاءة.
عدا عن الكاميرا يتمتع الهاتف بهيكل متين وأنيق مقاوم للماء والغبار، حتى أنه يمكن استخدام الكاميرا كذلك للتصوير تحت الماء. أضف إلى ذلك مواصفاته العتادية المتقدمة من حيث المعالج رباعي النواة والشاشة عالية الوضوح بقياس 5 إنش وبطاريته الكبيرة بسعة 3000 ميلي أمبير والتي تقدم أداءً مثيرًا للإعجاب. إن كنت تريد أفضل هاتف أندرويد بأفضل كاميرا مع القدرة على التصوير في أي مكان، من الصحراء إلى ما تحت الماء، فهذا هو أفضل هاتف يمكن أن تشتريه من هواتف العام 2013.

LG G2

أفضل المواصفات بتصميم مختلف
LG_G2
بشكله وتقنياته المميزة، ومواصفاته المرتفعة وشاشته الجميلة، يستحق هاتف LG G2 موقعه ضمن هذه القائمة من دون شك. إن أبرز ما يميز الجهاز هو نقله لأزرار التحكم بالصوت وتشغيل الجهاز إلى الجهة الخلفية، مما ساهم في تصميم أنحف وأجمل، وإبراز جمالية الشاشة بشكل أفضل حيث تتمتع بحواف ضيقة جدًا مما ساعد في إبقاء الحجم الكلي للجهاز معادلًا لحجم الأجهزة ذات الشاشات بقياس 5 إنش، رغم أنه يحمل شاشة بقياس 5.2 إنش عالية الوضوح بتقنية IPS مما يجعل منها شاشة ممتازة للألعاب ومشاهدة الأفلام.
أزرار التحكم في الجهة الخلفية قد تبدو خطوة جريئة، لكن بمجرد إمساكك للجهاز ستلاحظ أن مكانها هنا عملي بالفعل. وبالطبع، أضف إلى كل هذا معالجه القوي Snapdragon 800 وبطاريته ذات الأداء الممتاز وكاميرته بدقة 13 ميغابيكسل التي تدعم ميزة التثبيت البصري للصورة مما يساعد على تقديم صور خالية من الاهتزاز. لا شك بأن G2 يستحق مكانه هنا بكل جدارة.

HTC One Mini

أفضل هاتف متوسط المواصفات
htc_one_mini_silver_3up
النسخة المصغرة من هاتف HTC One، يمكن اعتباره أفضل هاتف بين الهواتف متوسطة الحجم، يحمل هذا الهاتف نفس التصميم الجذاب لأخيه الأكبر، لكن مع شاشة بقياس 4.3 بدقة 720p تقدم 342 بيكسل في الإنش من الكثافة، مما يعني وضوحًا ممتازًا في قياس أصغر وبسعر معتدل.
المعالج ثنائي النواة مع 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، لهذا يعتبر الهاتف من بين الهواتف متوسطة المواصفات، منافسه الأقرب هو Galaxy S4 Mini، لكن بفضل تفوق One Mini من حيث دقة وجمالية الشاشة ومن حيث التصميم والجودة، فهو يستحق لقب أفضل هاتف من هذه الفئة.

Motorola Moto G

أفضل هاتف منخفض الميزانية
smartphone-motorola-moto-g-dualchip-3g-android-4.3cam.-5mp-tela-4.5-proc.-quad-core-gratis-4-capas-086735600
شاشة عالية الوضوح؟ معالج رباعي النواة؟ أندرويد 4.4 (كيت كات)؟ بسعر يبدأ من 179 دولار؟ هذا دون شك أفضل هاتف يمكن أن تحصل عليه بأقل من 200 دولار. يقدم الهاتف شاشة بقياس 4.5 إنش بدقة 720p مع معالج Snapdragon 400 و 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل.
بتصميمه الجميل وألوانه البراقة، وشاشته الواضحة، لا يمكن أن تفكر مرتين في قرار شراء هذا الهاتف بمثل هذا السعر، سواء كانت ميزانيتك منخفضة، أو كنت تريد الحصول عليه كهاتف ثانٍ، لا يمكن أن تجد أفضل من هاتف Moto G الذي يقدم تجربة أندرويد شبه الصافية مع إمكانية حصوله على آخر تحديثات أندرويد أولًا بأول وبهذا السعر. يستحق الجهاز دون شك لقب أفضل هاتف عن فئة الأجهزة منخفضة الميزانية.

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق