يبدو أن iPad Air نجح في أن يستحوذ على شعبية كبيرة بين الحواسيب
اللوحية (التابلت) التابعة لشركة أبل، حيث استطاع أن يستقطب عدد كبير من
المستهلكين بعد أيام قليلة من إطلاقه في الأسواق .
كشف موقع fiksu -المتخصص في تسويق تطبيقات المحمول- عن حجم
استخدام إصدارات مختلفة من آيباد في الأيام الأولى من إطلاقها في الأسواق، وخاصة iPad Air الذي يتميز بشاشة قياسها 9.7 إنش، وآيباد 4،
والجيل الأول من آيباد ميني .
احصائيات تؤكد مدى شعبية iPad Air
وأوضح fiksu أن نسبة استخدام iPad Air بلغت 0.88% من إجمالي مستخدمي أجهزة آيباد بعد
ثلاثة أيام من طرحه للبيع، أي حوالي خمسة أضعاف آيباد 4 والذي استحوذ على 0.15 %
بعد ثلاثة أيام من إطلاقه في الأسواق، وأربعة أضعاف آيباد ميني الذي حصل على 22%
من إجمالي مستخدمي آيباد، ومازالت نسبة اقتناء الجيل الخامس من آيباد مستمرة
في الصعود.
وقدم الموقع رسما بيانيا حول استخدام الإصدارات المختلفة
من آيباد بشكل عام، مشيرا إلى أن آيباد 2 هو أكثر حواسيب أبل اللوحية شعبية بحصة
قدرها 38.4 %، يليه آيباد 4 بنسبة 22%،ثم آيباد ميني بنسبة 20.3%، فآيباد 3 بحصة
قدرها 18.1%.
الجدير بالذكر أن iPad Air تم طرحه في الأسواق يوم 1 من الشهر الجاري.